Guild Wars2 // Features , Races and Classes

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







Publisher: NCsoft
Developer: ArenaNet
Exclusively on: PC
Release Date: TBA 2012



اخذ مني الموضوع يومين عشان اجهزه .. اليوم الاول كان للترجمه ونقل المعلومات من مواضيع مختلفه الـ Wiki والـ Official site ومن مواقع الـ MMO المختلفه
وفي موضوع واحد لاخ في موقع اجنبي له كل الشكر لأني اتبعت نفس نمطه في موضوع مسويه , والفواصل اللي في الموضوع من عمله .. استأذنت منه واعطاني اذنه .
هدفي من الموضوع هو التعريف باللعبه ومحاولة اخبار الناس بها , ولو عدد قليل اعجبهم الموضوع يكفيني =)
نبدأ على بركة الله ...



هل تهوى العاب الـ MMORPG ؟ إذا يجب عليك القاء نظرة على Guild wars 2 .
هل تكره العاب الـ MMORPG ? إذا يجب عليك ايضا تجربة Guild wars 2 .

شاهد هذا اولا ً

http://www.youtube.com/watch?v=FU1JUwPqzQY&hd=1


واضح جدا ماتحاول AreanNet فعله وهو التخلص من كثير مايعيب الالعاب الاخرى من الحاجه إلى قضاء الوقت الطويل او المال الكثير وامتصاص الحياة منك
قتل نفس الوحوش واعادة نفس الكويستات وغيرها
هنا يحاولون ان يدمجوا العاب الاونلاين مع العاب الـ RPG التقليديه من ناحية القصه والتفاعل مع العالم من حولك , حيث قراراتك لها تأثير تراه انت ويراه الاخرون من حولك
العاب الاونلاين من المفترض ان تكون تجربه اجتماعيه تعيشها مع غيرك ولكن من الملاحظ انه الالعاب الحاليه تعاقبك من هذه الناحية .. فإذا مر لاعب اخر بجانبك وانت تقتل وحوش معينون
اليس من المفترض ان ترحب بوجوده , ام ان تخاف ان يسرق ماتقتله ؟
لا اطيل عليكم بالكلام , سأحاول ان اريكم جزءا بسيطا مما ستقدمه لنا اللعبه , فعلى بركة الله نبدأ .







Dynamic Events : لقد ولت ايام بحثك عن الـ NPC والعلامات التي فوق رؤسهم لتدلك على وجود مهمة هنا يجب تنفيذها كما نفذها المئات من الاشخاص قبلك
كل ما يجب عليك فعله هنا هو التجول في هذا العالم الجميل والتفاعل مع مايحدث حولك
سأضرب مثالين :
1- ستجد في طريقك مدينه يتم غزوها واحراقها من قبل قطاع الطرق فتستطيع هنا انت او اي لاعب اخر ان تبدأوا بإتقاذ المدينه ودحرالغزاة من داخلها ؟
إذا فشلت واستطاعوا الهرب وخطف اطفال هذه القرية مثلا , سيجب عليك اللحاق بهم وانقاذهم واعادتهم إلى اهلهم سالمين " ما اقصده هنا انك ترى مايحدث امامك وتستطيع التفاعل معه"
وليس كبقية الالعاب ستظل تقرأ جدار من الكلمات لتعرف ماحدث " ومن يقرأه منا؟ انا لا افعل "
وايضا كل حدث يجر وراه حدث اخر "Chain of Events" .. كما قرأت بالاعلى فلا يعني الفشل نهاية المشوار ,او اعادة الحدث بالكامل , بل تتساير مع الاحداث وتنتقل من مرحلة إلى اخرى


2- كنت تغوص في اعماق البحر ووجدت كهفا مسدودا بصخور كثيره .. فقمت بإزاحتها وبفعلتك هذه سمحت لشر عظيم كان محبوسا داخل الكهف بالخروج وتهديد الحياة البحرية كامله والمدن المجاورة
انت هنا قمت بتفعيل حدث سري جديد " Secret Event" ويجب عليك دحر الاعداء مرة اخرى إلى الكهف لإعادة الامور إلى نصابها .



Active Combat : لا وقوف في مكان واحد بعد اليوم وتبادل الضربات بينك وخصمك إلى ان يسقط احد منكما .
الان تستطيع الصد والتفادي إذا رأيت عدوك بدأ بإمطارك بالنيازك فتستطيع ولو اقل شئ انك تتفادى نصف الضرر .
ايضا اختيار مكان تمركزك في ارض المعركه يعتبر مفتاح النجاح في كثير الاوقات خصوصا عند اللعب الجماعي .



Underwater Combat : الان يوجد نظام كامل مختلف للقتال تحت الماء .. لايوجد شريط تنفس او عد تنازلي للمدة التي تستطيع ان تقضيها تحت الماء
ايضا سكيلات وتأثيرات مختلفه عن ما ستراه على ارض اليابس .
مثال : عند اطلاقك لكرة نار تحت الماء ستلاحظ وجود بخار كثيف يتصاعد وان سرعة الكرة تتباطئ تدريجيا ويتغير لونها كما يتغير لون الحمم البركانيه عند اصطدامها بالماء .

لاحظوا في الدقيقه 1:15 كيف تغيرت السكيلز لحظة دخولها الماء
http://www.youtube.com/watch?v=oBpDc8j2gX8&feature=related







The Holy Trinity : خلاص مات وانتهى مافي كلاسات محدده لمهام معينه .. كل الكلاسات تقدر تسوي كل شيء , تعالج وتعطي ضرر كبير وتستحمل ضرب اكبر
لا مزيد من الانتظار قبل القيام بأداء مهام اللعبه . يعني 5 Ranges يستطيعوا النجاة وانهاء اي شئ يواجههم .. ولكن يتطلب الامر بعض المهارة .



Personal Story : عند انشائك شخصيتك تستطيع الاختيار بين مجموعة من الاختيارت لتنشئ سيرة ذاتيه مبدئيه لها تأثير بسيط على قصتك الشخصية .. الـتأثير الاكبر يأتي من الخيارات اللي تتخذها لتغير من شكل العالم لاحقا
هدفهم هنا انه يرجعوا لشخصيتك اللي تلعب بيها هويتها وليس مجرد كتلة من البيانات تحركها .



WvWvW PVP : عالم ضد عالم ضد عالم ثالث .. 2000 شخص في ارض واحده بما يقارب 666 لاعب من كل سيرفر ,يستطيع سيرفران بالتكاتف معا واسقاط السيرفر الثالث .. .
كل اسبوعان تستيطع المشاركه في هذا الحدث . يوجد 4 خرائط مختلفه , تستطيع تجميع المؤن وانشاء القلاع وحصارها ووضع الافخاخ وغيره
ويوجد هناك نوع اخر من الـ PVP وهو الـ Arena Style 5vs5

[IMG][/IMG]


Level Scaling : لا قلق بعد اليوم من كونك متأخر بالالتحاق بأصدقائك في اللعب وتلفيل شخصيتك , بإمكانك الان الانضمام اليهم ماهما كان الفرق بينكم
He Can Sidekick down to your lvl or you Can Sidekick up to his



Leveling Curve : الكمية المطلوبه من الـ EXP من لفل 1-->2 هي نفسها الكمية من لفل 79-->80
يبغوا يزيلوا شعور الحاجه للجريند عشان اللفل اب السريع , طبعا مو يعني من لفل واحد لـ 2 بدقايق .. تحتاج تقريبا +90 دقيقه بي كل لفل
وشوفوا الصورة اللي تحت الخط الاحمر مو ماشي بدرجه ثابته ولكن يزيد قليلا بين كل لفل ولفل , بمقصد انه مو بعد 20 مثلا حتصير تحتاج الضعف وغيره .





Jumping : يب تقدر تنط ,, عندك عالم 3D مفتوح تتجول فيه براحتك



No Monthly Fee : كالعاب الـ Ps3 كل ما عليك فعله هو شراء اللعبه فقط لاغير











Dynamic Events : كما قلنا سابقا لا حاجه لقراءة نص كامل لمعرفة المطلوب منك وفي النهاية يطلع "اجمع 10 كرات لحم "
في GW2 الـ Dynamic Events تصير في كل مكان حواليك ومتى ما اقتربت من واحد ستظهر لك رسالة "New Event Nearby"
وتم تصميم هذه الاحداث بحيث انه ممكن تبدأ في اول واحد وتتبع وراه بعشرين غيره كسلسله متصله منعكسه على نتائج ادائك , يعني مو النتيجه دايما ابيض او اسود .
نضرب لكم مثال جديد :

خيلنا نقول انه في جيش متحرك من قاعدته الحربية ومتجه لأرض معركه في مكان ما , تقدر تروح مع اصحابك وتبدأ تحاربهم لين توصل لقاعدتهم وتقتل قائدهم وتحرر الاسرى الموجودين هناك
وبعدها ممكن ايفينت جديد يطلب منك انك تدافع عن هذه القاعده من بقايا جنود الاعداء اللي يحاولو اعادة السيطره عليها .
الحين خلينا نقول انك فشلت تهزم الجيش , الجيش حيقوم يحتل مدينه من المدن ويتحصن فيها حيرفعوا الاسوار ويجهزوا القلاع ويمكنوا نفسهم في هذه المدينه , ممكن يرسلوا بعدها مجموعات للمدن المجاورة القريبه في محاولة لأخذ مؤن منها
ممكن يرسلوا قطاع طرق لقتل التجار اللي في الطريق , الحين انت مطلوب منك تهزمهم وتحرر اي مدينه تحت سيطرتهم وترجعهم لمقرهم الرئيسي وتهزمهم فيه .
وإذا انت اصلا ما تدخلت فلا تستغرب لو سمعت انه هذا الجيش سيطر على المملكه كامله وصار هو الحاكم الجديد
^
الحين هذا كله نشأ من حدث واحد بديت تسويه واستمر بالتسلسل معاك لما تراه
ويوجد 1600 Event في هذه اللعبه كلها مصمم يدويا من قبل فريق خاص من ArenaNet شغلته بس الـ Dynamic Events

وايضا ArenaNet صرحت انه الايفنتات ماحتنعاد كل 5 دقايق او غيره بعضها يأخذ ساعات او ايام او اسابيع وحتى ممكن شهور لترى نفس الحدث يتكرر مرة اخرى


Dynamic Events Rewards : عند انهائك اي من هذه الاحداث ستتم مكافئتك بـ EXP/Karma and Coin سأشرح الـ Karma لاحقا
مكافأتك ستكون بقدر ماقدمته وسويته في الايفينت اللي صار , المكافأه مقسمه لـ 3 اقسام : ذهبي ,فضي وبرونزي .
مافي نظام استبدادي مستفز بالقرعه تأخذ مكافأتك او غيره .
بعض الايفينتات حتكون كبيرة وعلى مستوى السيرفر يقدر يشارك فيها فوق الـ 100 لاعب في نفس الوقت مثلا , في النهاية بعد هزيمة الزعيم النهائي سيطيح صندوق والايتم اللي داخله تتوزع على جميع اللاعبين المشاركين
بالتساوي , نفس اللي تأخذه حيأخذه الـ 100 لاعب غيرك



Content Scaling : ظهرت رسالة انه في ايفينت جديد يصير قريبا منك رحت وبديت فيه لحالك وبعد دقايق حضر 3 اخرون لمشاركتك ستلاحظ ان صعوبة الايفينت ازدادت
طبعا الـLoot سيصبح اكثر وافضل ومقدار ماتأخذه من EXPسيزداد , الاعداء سيكتسبون سكيلات جديده وفي النهاية ستكافأ بمكافئه اكبر من المعتاد .
Gw2 is built with having everyone working together in mind.




Active Combat , Dodging ,and Blocking : اتوقع الكل يعرف كيف البلوك والتفادي يصير
بس حتكلم عن نقطه جديده تم الاعلان عنها مؤخرا وهي الـ Animation blending system تم شرحها كالاتي :
الحين ماتحتاج تنتظر عشان شخصيتك تنتهي من قيامها بالحركة الاولى لكي تستخدم السكيل الثانيه , يعني تقدر تخلي هجماتك على شكل سلسله غير منقطعه كالعاب الاكشن




The skill Bar : كل كلاس عنده 10 سكيلات فقط "اتوقع الكل قاعد يفكر تبا بس 10 سكيلات ؟" الامر مو بسيط لهذي الدرجه
تقدر تغير سلاحك في منتصف القتال وهذا يعني سكيلات جيدده مختلفه عن سابقتها .
خلينا نضرب مثال بالـ Elementalist وطريقة الكلاس مختلفه شوي عن الباقين لأهن ماتقدر تغير فيه اسلحه في منتصف القتال ولكن عندك شئ اسمه attunements تقدر تغيرها
بدلا من الاسلحه وهي Fire , Water , Earth and Wind كل سلاح حيعطيك 5 سكيلات مختلفه عن غيره وكمان كل واحد من العناصر الاربعه تعطيك 5 سكيلات مختلفه جديده
النار تختلف اختلاف كبير عن الماء مثلا . فيعني 5×4= 20 سكيل للسلاح الواحد فقط
ولاننسى انه القتال تحت الماء سكيلاته مختلفه تمام عن غيرها
الحين الـ Skill Bar حيكون مقسوم لنصفين النصف الايسر وهي السكيلات تبع الاسلحه والنصف الايمن سيكون للـ Utility skills وتقدر تغيرها على كيفك باللي يناسب طريقة لعبك
السكيل رقم 6 دايما تكون للعلاج في جميع الكلاسات ورقم 0 تكون الـ Elite skill




ًWeapon Swapping
: في القتال حيكون لازم تغير بين اسلحتك عشان تزيد من فاعلية شخصيتك مثلا الـ Warrior حتبدا بإستخدام البندقيه لإضافة تسمم او نزيف
ثم تقوم بتغيير سلاحك للـ 2H sword وتعطيه ضرر كافي لين يقرر يهرب منك فتغير مرة اخرى للبندقية وتقنصه من بعيد .


Guilds : لازلنا لانعرف الكثير عن الجيلدات حاليا غير انك تستطيع تعقب جميع اعضاء جيلدك على خريطة العالم
وايضا لست متأكدا ولكن اظن انه مرت علي معلومه انه




PVP : حيتوفر عندك زر اسمه "Hot Join" من لفل واحد تقدر تنظم للـ PVP وحتحصل لفلك 80 وعندك اخر دروع واسلحه
من 1v1 حتى 10v10

طبعا حيكون في مسابقات ودواري تصير وعادة بشكل اسبوعي وشهري وسنوي
حتى اللاعبين نفسهم يقدروا يسووا دواري خاصه فيهم ويقدروا يتحكموا بالشروط .. زي لمن تسوي New game في Counter strike مثلا وتضم اصحابك معاك
وايضا لا ننسى الـ WvWvW وهذا جزء من الخريطه التي ستلعب فيها






Dungeons : لكل منهم قصه خاصة فيه يجب انهائها اولا "Story Mode" قبل ان يتوفر لديك الـ Exploration mode
طبعا الـ Dynamic Event system حيكون ايضا موجود في كلا المودين .. المقصود انه حتى لو دخلت نفس الـ Dungeon مرتين متتاليتين فتجربتك ستكون مختلفه
الـ Exploration Mode اصعب من الـStory mode ومخصص لمجموعه من اللاعبين المنظمين والمتعاونون بين بعظهم
ووين المكسب تسألوا ؟
كل Dungeon في اللعبه يعطوك Weapon & armor sets خاصه بيهم .
ٍStory Mode = weapon
Exploration Mode = armor



Leveling : كما ذكرت سابقا بين كل لفل ولفل نفس كمية الخبرة المطلوبه تقريبا للوصول للمستوى اللي بعده
حيث صرحت ArenaNet انه من بعد لفل 30 ستحتاج مايقارب لـ 90 دقيقه بين كل لفل واللي بعده



The Downed State & Death : لمن تنتهي منك نقاط الصحه الـ HP ستدخل مايسمى The Downed State ستكون ملقيا على الارض وستلاحظ
انه ظهر لديك شريط جديد فيه 4 سكيلات مختلفه بحسب كلاسك .. المطلوب منك تقاتل من اجل حياتك , إذا استطعت قتل وحش او ساعدت شخصا اخر في ذلك فستقوم مجددا للعب من جديد
إذا لم تنجح فستموت ويجب عليك انتظار شخص ما لإحيائك او العوده من اقرب نقطه مخصصه لذلك




ٌResurrection : كل لاعب وكل كلاس في اللعبه عنده سكيل خاصه بالاحياء تستطيع بها احياء اي لاعب اخر او NPC




Kill Stealing : مافي شئ اسمه اجي اخرب على واحد ثاني واقتل معاه عشان اخذ جزء من الـ EXP تبعه
يعني كنت تتقاتل مع وحش وجاء واحد ثاني وقام يضربه معاك .. لمن يموت كلكم حتأخذوا نقاط الخبرة كامله ونفس الـ Loot بغض النظر انت في نفس البارتي او لا



Cross Profession Combos"CPC's : الكومبوات المشتركه بين الكلاسات المختلفه او بين نفس الكلاس بين لاعبين مختلفين او حتى انت لحالك تسويها
بمعنى احد الكلاسات عنده حركة تخليه يمشي ووراه خط من نار "حركه مفيده لقطع الخط على الاعداء" يقوم شخص ثاني يطلق سهم يمر من خلال جدار النار , فالسهم هنا حيصير ناري
ويعطيك ضرر زياده + ضرر مع مرور الوقت بسبب انحراق العدو ..




Karma : هذي عباره عن نقاط مكافأه تأخذها لمن تنهي الايفنتات اللي لها علاقه بقصتك الشخصيه تستطيع استخدامها على شخصيتك لتقويتها او شراء بعض الـ Weapons/armor



Character Creation :

هنا فيديو يوضح لكم

http://www.youtube.com/watch?v=-TJDTv1aGR4


ِArmor Dyes : تستطيع تغيير اي شئ تلبسه بمعنى لو انت واختك شخصياتكم لابسه نفس الارمور تبع لفل 30 .. تقدر تخلي لون تبعها وردي ولون تبعك اسود ورمادي وغيره
400 لون متوفر تستطيع الاختيار بينها ..
مثال :





Voice Acting : كلام مسموع بإصوات مختلفه يعادل مجموع 60 فيلم .. "ديالوج يعادل 60 فيلم O_o


Jeremy Soul : افتحوا اليوتيوب واكتبوا The Elder Scrolls Skyrim SoundTrack



لاننسى ايضا ان نذكر :
Crafting : لا حاجه للتعربيف عنها .. صناعه اسلحه وعلاجات وطعام وغيرها
Marketplace : لليع والشراء بين السيرفرات المختلفه وليس خاصا بكل سيرفر
Discovery : لاكتشاف وصفات جديده عن طريق دمج المواد ببعضها
ِAchievements : انجازات مختلفه وتكون خاصه بالاكاونت تبعك كامل .. يعني حتى لو انشأت شخصية جديده جانبيه فستحمل اغلبها ولسنا متأكدين حاليا فلازال الكثير ممجهول














المدينه الخاصه بهم .
http://www.youtube.com/watch?v=7wUwelzzosQ











المدينه الخاصه بهم .

http://www.youtube.com/watch?v=NQF9FlWxL7c









المدينه الخاصه بهم .
http://www.youtube.com/watch?v=kJlf3eGypPQ











المدينه الخاصه بهم .
http://www.youtube.com/watch?v=1sRnae8mzC8







المدينه الخاصه بهم .
http://www.youtube.com/watch?v=OkfZcZMjSLw































http://www.youtube.com/watch?v=W3ecPMHggAQ



هذا الكلاس اللي يسخر قوى الطبيعه من حوله ويستخدمها كسلاح له
Fire = اقوى هجماته فيها والـ Area of Effect ايضا عند مهاجمة الاعداء لك سيتعرضوا لبعض الضرر "حروق"
Air = يدخل تحته الرياح والبرق عند استخدامك لها الاعداء من حولك سيتم صعقهم باستمرار
ًWater = التحكم بحركة الخصم والعلاج للاصدقاء المجاورين والابطاء من حركة الاعداء
Earth = دفاع اقوى لك ولاصدقائك

Unique Skill Types
Glyphs : هذا النوع يحسن من الضرر الصادر والمدى من السكيلات الاخرى
Signets : وهذا لا ستخدامها طريقتين .. فلو تباها على الـ Passive Mode مثلا فالـ Earth Signet حتقوم بامتصاص وتقليل الضرر اللي تتلقاه
ولو قمت بتفعليها فستقوم بإصدار موجه من الصخور تقوم بصعق وصدم الاعداء من حولك وايقافهم لبعض من الزمن
Conjure Spells : يستطيع الـ Elementalist استدعاء بعض الايتم والاسلحه التي تستطيع انت استخدامها او اصدقائك من حولك
او استدعاء من نوع اخر كصخور نارية تتدحرج على اعدائك
Area Spells : هذي اغلبها تستخدم للتحكم في حركة الخصم فمثلا لو انت مطارد في ممر ضيق فبإمكانك استدعاء جدار من نار لقطع الطريق على مطاردك


Weapons :
Main Hand : Scepter and Dagger
Tow Handed : Staff
Off Hand : Dagger & Focus
Aquatic : Trident










http://www.youtube.com/watch?v=49SFc5bHT5I



هذا الكلاس اعلى ضرر في اللعبه يصدر منه وذلك بسبب خاصية الادرينالين . عندك عداد خاص يتعبى كلما ضربت اي عدو ومقسم لمراحل تستطيع استخدامه مرة واحده على شكل ضربه قاضيه
او حفظها لك وهنا تتفعل خاصية الاخرى وهي الـ Passive Buff .. تعطيك زياده في الضرر الصادر منك
سيد الاسلحة في اللعبه :



Unique skill types
Shouts - هذي عباره عن Buff & Debuff على حسب استخدامك لها .. استخدمتها على صديق فحتكون دعم له او استخدمتها على عدو فحتكون تضعيفات متنوعه
Banners - تستدعي اعلام توضع في الاراض وتعطي تقويات للبارتي تبعك , تقدر انت او اي احد معاك في البارتي يشيلها من مكانها ويحطها في مكان ثاني
يعني متنقله معاكم
Stances - وقفات معينه تتخذها في وقت القتال كالـ Shield stance لنفي الضرر القادم اليك مقابل تخليك عن الحركه او Berserker's stance
تجعل عداد الادرينالين بتجدد اسرع
Burst skills - هذي مرتبطه مباشرة بعداد الادرينالين فقوتهم وفعاليتهم تنعكس على مقدار مالديك منه , عند استخدام هذه السكيلات عداد الادرينالين ينفد بالكامل


Weapons :
# Sword (Main and Off Hand)
# Axe (Main and Off Hand)
# Mace (Main and Off Hand)
# Greatsword (Two Handed)
# Hammer (Two Handed)
# Longbow (Two Handed)
# Rifle (Two Handed)
# Shield (Off Hand)
# Warhorn (Off Hand)










http://www.youtube.com/watch?v=9TDSS4zYfKk


هذا الكلاس الوحيد اللي يستخدم حيوان اليف معاه في القتال "Pets" ومنهم 12 حاليا

ًً


Unique skill types
Preparations - تغير من فاعليه الاسهم والاسلحه المستخدمه من قبلك .. لايوجد معلومات متوفره غير هذه حاليا
Traps - عباره عن Area of effect attacks يتم تفعيلها بمجرد مرور الخصم من فوقها , وتتعطل هذه الافخاخ إذا ابتعد عنها الـ Ranger لمسافه بعيده
Spirits - يتم استدعائهم ليهاجموا معك وبنفس الوقت يعطوا للبارتي من حولهم بعض الفوائد ولهم عداد صحه خاص بهم بمعنى يمكن للاعداء قتلهم

ِ

Weapons
* Longbow (Two Handed)
* Shortbow (Two Handed)
* Greatsword (Two Handed)
* Axe (Main and Off Hand)
* Sword (Main Hand)
* Dagger (Off Hand)
* Warhorn (Off Hand)
* Torch (Off Hand)











هذا الكلاس عنده شريطي حياه , الاول وهو العادي والمتوفر عن غيره من الكلاسات والاخر خاص به واسمه الـ Death Shroud وهو عباره عن تحول شخصيتك إلى كائن اخر
وتستخدم الـ Life force التي جمعتها من الخصوم الذين قتلتهم . بالعربي يبا لك تقتل عشان يتوفر عندك الثاني .


Unique skill types
Wells - عباره عن Area of effect skills تعطي دعم ايجابي لاصدقائك وسلبي لاعدائك
Marks - مشابهون للـ Wells ولكن الفرق بينهم انه ممكن وصعهم في مكان بعيد عن شخصيتك ويتم تفعيلهم باي وقت بمجرد ضغطك على زر السكيل مرة اخرى
Minions - استدعاءات خاصة بالنيكرومانسر يقاتلوا معك وايضا تستطيع التضحيه بهم لإعادة بعض الحياة لشخصيتك او تفجيرهم ليعطوا ضرر اكبر للخصم
Fear - هذا شئ متوفر فقط عند هذا الكلاس ويجعل الخصم المستخدم عليه يفر للاتجاه المعاكس لك


ًWeapons
* Main Hand-Scepter, Dagger, Axe
* Off Hand-Warhorn, Dagger, Focus
* Two Handed-Staff











http://www.youtube.com/watch?v=bBiPXI943zw


الكلاس هذا يبا له استرتيجيه وبالذات في استخدام الفضائل المتوفره عنده ولها طريقتين يا انه تستخدمها لنفسك او تفعلها لغيرك بتأثير اقوى , طبعا اذا استخدمتها على غيرك
فما حتقدر تستخدمها إلى بعد وقت معين
وهي عبارة عن ثلاث فضائل :
Justice - تخلي كل خامس هجوم تهجمه يحرق الخصم اللي امامك ولو تفعلت على اصحابك هجومهم التالي على طول يحرق وماتقدر تستخدمها على نفسك مرة اخرى إلى بعد "30 ثانيه"
Courage - بعد كل 30 ثانيه سيظهر درع Aegis وراح ينفي ضرر هجوم واحد ولو تم تفعيلها على اصحابك فلديك "120 ثانية لاستخدامها مرة اخرى "
Resolve - تجديد لنقاط حياتك ونفس التأثير لو تم تفعيلها على البارتي "120 ثانية انتظار بعد ذلك"



Unique skill types
Spirit weapons - يتم استدعائهم للقتال إلى جانبك لوقت معين ولا يمكن للاعداء مهاجمتهم ويمكنك استخدام هجوم قوي اخير قبل اختفائهم وذلك بالضغط على زر استدعائهم مرة اخرى
Wards - هذه عبارة عن جدار شفاف تستدعيه ولايمكن للاعداء المرور منه ولكن اصدقائك يستطيعون <-- شفت فيديوات PvP وكيف الناس تستخدمها , رهيبه u_u
ٍSymbols - كاستدعاء مطرقه عندما تقوم بمهاجمة الاعداء تترك من وراها اثرا يعطي اضافات ايجابيه لاصدقائك
Aegis - هذه كل 30 ثانيه يتم استدعاء هذا الدرع لينفي ضررا كما ذكرنا سابقا




Weaponsً
* Main Hand: Mace, Scepter, Sword
* Off Hand: Focus, Shield, Torch
* Two-Handed: Greatsword, Hammer, Staff









http://www.youtube.com/watch?v=gF3ZSJ6-rOU&feature=player_embedded


هذا الكلاس عنده خاصية انه يقدر يسرق 1 ايتم فقط من خصمه .. طبعا خصمك ماحيفقد اي شئ ولكن حيتولد عندك ايتم جديد تختلف من حين لاخر بحسب الشخص المسروق منه
طبعا لو استخدمت السرقه وانت مختفي فما حتبطل اختفائك فقط تظهر إذا تعرضت لضرر كضرر جانبي من Area of effect skill او قمت بمهاجمة احدا مباشره



Unique skill types
Stealth - طبعا الكلاس الوحيد اللي متمكن من هذه الخاصية
Shadow stepping - هذه الخاصية تتيح لك الابتعاد عن الخطر بالاختفاء والظهور في مكان اخر عن الطريق الانتقال عبر الظلال
Dual skills - هذه يكون مكانها في الخانه رقم 3 في الـ Skill bars وتختلف على حسب نوع السلاح اللي شايله في كلتا يديك


ًWeapons
* Main Hand: Sword, Dagger, and Pistol
* Off Hand: Dagger and Pistol
* Two-Handed: Shortbow








http://www.youtube.com/watch?v=uUPajK8bKnY&feature=player_embedded


هذا الكلاس عنده شريط ادوات يكون فوق الـ Skills Bar ويحتوي على سكيلات خاصه بالحزام اللي شايله على خصره
وهي عباره عن تحسينات للـ Utility skills اللي تكون في الجزء الايمن من الـ Skills Bar



Unique skill types
ًWeapon kits - هذي عباره عن الـ Utility skill اللي باستخدامها سيتغير السلاح اللذي في يدك مثل الـ Flamethrower kit
سيتغير سلاحك إلى قاذفة لهب
Backpack kits - هذه ايضا عند تفعيلها ستتغير نوع سكيلات الاسلحه التي تستخدمها مثال الـ Bomb kit تسمح لك باستخدام قنابل ذات تأثيرات مختلفه
مثل قنابل دخانية , ناريه , وغيرها
Turrets - يقوم الـ Engineer بإنزالها في ارض المعركه للدفاع عن نقطه معينه ومهاجمة الاعداء ولها انواع مختلفه وتستطيع انزال واحده فقط من كل نوع بمعنى
لا تستطيع انزال 2 Turrets نمن نفس النوع
امثله لها :
Rifle Turret
Thumper Turret
New Turret
Flame Turret
Healing Turret


Weapons
* Main Hand: Pistol
* Off Hand: Pistol, Shield
* Two-Handed: Rifle







http://www.youtube.com/watch?v=g-wPHRE-z54&feature=player_embedded


سيد الوهم والخدع العقليه , يستطيعون صنع وهم "نسخ" عن نفسهم بحيث لاتعرف من الحقيقي منهم .
وهم على نوعين :
Clones - هذا النوع يشبه تماما النسخه الاصليه ويحملون نفس اسمه ونفس طريقة حركته كإنعكاس مرآه , ذولا عداد الصحه تبعهم قليل والضرر الصادر منهم ضعيف .
Phantasms - هذا النوع ايضا يشبه النسخه الاصليه ولكن لهم اسماء مختلفه واسلحتهم وهميه ومختلفه وخاصة بهم , النسخه الاقوى فعداد صحتهم اكبر والضرر الصادر منهم اقوى


Mantras - هذا نوع خاص من السكيل تقدر تشحنها قبل القتال وتستخدمها في لحظه بأي وقت تبغاه .. مثلا شخصيتك بدأت حركات استدعاء النسخ وفي منتصف حركة شخصيتك تستطيع ضغط
اي حركة تدخل تحت الـ Mantras لتفعيلها فورا على الخصم بدون ان يؤثر ذلك على استدعائك للنسخ



Unique skill types
Mind Crack - هذه امكانية تدمير النسخ اللتي استدعيت لإحداث ضرر اكبر على العدو الذي بجانبها .
Cry of Frustration - امكانية تدمير النسخ المستدعاه واصابة الخصم المجاور بالارتباك "Confused condition".
Diversion - تدمير النسخ وصعق الاعداء المجاورون "Stun"
Reflection - تدمير النسخ واكتساب درع كالمرآه حول شخصيتك لعكس الطلقات النارية والاسهم .


ًWeapons
* Main Hand: Sword, Scepter
* Off Hand: Focus, Pistol, Sword, Torch
* Two-Handed: Staff, Greatsword



















Beta/Release

الـ Closed Beta بدأت في 16 ديسمبر من 2011 والدعوات كانت للاصدقاء المقريبن من طاقم ArenaNet وليست مفتوحه للعامه , النتائج والردود الصادره منهم
حتحدد موعد صدور الـ Open Beta واللي بعده حيكون الاصدار الرسمي للعبه
طبعا الـ Open Beta قد تكون يومين إلى شهر وممكن اكثر .. نأمل ان تكون الردود ايجابيه من الـ Closed Beta لنرا اصدارا اقرب بإذن الله


ٍSystem Requirement

تم تجربة اللعبه من قبل ArenaNet على كروت شاشه اضطروا لطلبها بشكل خاص لأنها لم تعد تصنع بعد الان 2002/2003 لتجربة اللعبه عليها
وشفت في مقابلهم لهم انه مو قاعدين يصمموا اللعبه على اجهزة متطورة واخر موديل ابدا لكي لا ينسوا اصحاب الاجهزة الضعيفه
ولا ننسى ان محرك اللعبه عبارة عن نسخه معدلة عن المحرك المستخدم من الجزء الاول من اللعبه .

واخر مقطع للضحك بس ,,كذبة ابريل xD

http://www.youtube.com/watch?v=KR2Esy83MQ0&feature=relmfu

تبا ماعمري تخيلت نفسي كاتب قد كذا xD
*Sigh*
شكرا لكل من قرأ الموضوع كاملا =)

تعليقات